الاثنين، 20 مارس 2023

حقيقة السومريين نائل حنون pdf

حقيقة السومريين نائل حنون pdf

حقيقة السومريين نائل حنون,توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

WebNov 23,  · الكتاب: حقيقة السومريين ودراسات أخرى في علم الآثار والنصوص المسمارية. تأليف: نائل حنون. الناشر: دار الزمان للطباعة والنشر والتوزيع. سنة النشرم. blogger.com Addeddate Webتحميل كتاب حقيقة السومريين ودراسات أخرى في علم الآثار والنصوص المسمارية نائل حنون PDF. – القراءة تنمي القدرة على الاتصال الفعال مع الآخرين وقراءة أفكارهم وتحليلها ومناقشة وتبادل الآراء معهم Webحقيقة السومريين - نائل حنون - Read book online for free. Scribd is the world's largest social reading and publishing site. Open navigation menu Webكتاب حقيقة السومريين ودراسات أخرى في علم الآثار والنصوص المسمارية نائل حنون PDF كتاب حقوق الإنسان وضماناتها الدستورية في اثنتين وعشرين دولة عربية دراسة مقارنة سعدي محمد الخطيب PDF كتاب جلسات في رغدان يوسف هيكل PDF كتاب جداول النشاط WebJan 1,  · حقيقة السومريين ودراسات أخرى في علم الآثار والنصوص المسمارية January Edition: الطبعة الأولى Publisher: دار الزمان للطباعة والنشر والتوزيع - دمشق Authors: Nael Hannon University of ... read more




سنة النشر م. من المعلوم انه منذ القرن التاسع عشر والكشف عن الحضارة العراقية اختلف العلماء حول حقيقة السومريين وانقسموا إلى فريقين ، أحدهم يعتقد بوجود الشعب السومري بدليل وجود اللغة السومرية. أما الفريق الآخر فقد رأى أنه لا يوجد دليل واضح على وجود السومريين كشعب ، وأن اللغة السومرية كانت لغة سرية من ابتكار البابليين أنفسهم وكانت هذه اللغة تستخدم لأغراض دينية وشعائرية. وهاهو الباحث والمؤرخ العراقي نائل حنون يقدم لنا الادلة على صحة الفرضية القائلة بعدم وجود السومريين! ان دراسته العلمية الآثارية هذه استغرقت أكثر من خمس سنوات ، درس خلالها أكثر من خمسة عشر ألفاً من المفردات السومرية والأكادية. وتبين بصورة واضحة ان السومريين ما وجدوا كشعب وكمجموعة أثنية مستقلة أو ذات خصوصية ، بل ان السومرية هي ظاهرة كتابية لا أكثر. وعلى الأرجح ان السومريين هم أنفسهم أسلاف الأكاديين مخترعي هذه اللغة التدوينية. يلخص الباحث فرضيته :. من خلال ما تقدم يتضح لنا إن الافتراض بوجود شعب سومري ، يستدل على وجوده من وجود اللغة التي أطلق عليها اسم اللغة السومرية ومن أسماء الأعلام المصاغة بهذه اللغة ، يثير من الأسئلة والإشكالات أكثر مما يجيب عليه.


ويتضح لنا أيضاً انه لا توجد أدلة سوى اللغة على وجود السومريين باعتبارهم قوماً عاشوا مع الأكاديين أو سبقوهم على أرض جنوب بلاد الرافدين. وحتى في مجال الكتابة أصبح جلياً إن الدراسات العلمية الرصينة لا تميل إلى قبول الرأي القائل أنها من اختراع السومريين. ومن هنا فأننا نميل بدليل ما تقدم، إلى الاعتقاد بعدم وجود شعب يختلف قومياً عن الأكاديين بهذا الاسم. وأما اللغة السومرية فلدينا ما يكفي من الأسباب التي تجعلنا نذهب إلى أنها لغة وضعت من قبل الأكاديين لغرض التدوين قبل أن يتمكنوا من ابتكار وسيلة لتدوين اللغة الأكادية نفسها. ونرى أن اللغة السومرية بالشكل التي وضعت فيه لم تكن قابلة للتحدث بها، كما سنوضح لاحقاً ولكنها ساعدت الأكاديين على التوصل إلى المقطعية، بعد المرحلتين الصورية والرمزية ص الكتاب يورد العديد العديد من الادلة والشروحات التي تؤكد هذه الفكرة ، منها :. ان الاختلافات بين السومرية والأكادية ليست كافية لنفي ارتباط اللغتين. ان السومرية هي البداية لما طُوِّر لاحقاً على يد الأكاديين..


بدأ الناس بكتابة ما ينطقون به بشكل رموز بدائية ثم طوروا تلك الرموز.. أي أنه طبيعي أن تتم تلك النقلة بغض النظر عن صاحبها.. من الادلة الواضحة على هذا التلاعب المقصود، عندما اضيف زوراً أسم السومريون في كثير من الرقم حيث ورد أحياناً الشعب السومري وأحياناً أرض سومر ، في تراجم العلماء الغربيين الذين نقلوا الكتابة من المسمارية إلى اللاتينية، ثم منها أخذ كل العلماء والباحثون في أصل اللغة والحضارة. ولكن عندما عاد الباحث إلى الرقم الأولى التي تناولتها الترجمة، حتى اكتشف فيها خديعة كبرى هي أن هؤلاء العلماء، وأهمهم كريمر قاموا بزيادة صغيرة، فقط أضافوا كلمة سومر وسومري حيث ناسب ذلك. انه كلام مثير ولكن الرقم موجودة ويمكن التأكد منه. أن الرقم تذكر مثلاً عبارة: خمس جرار إلى الأرض.. لكن ترجمة كريمر تقول : خمسة جرار إلى أرض سومر.. أي إن علم اللغة السومرية يقع بالأساس خارج العصر السومري حيث استمر التدوين بها من قبل العراقيين لأكثر من ألف عام بعد انتهاء السومريين. حتى الآن لم يتم العثور على أية أصول يقينية أو علاقة واضحة ومؤكدة مع أي لغة أخرى. إن اللغة السومرية لغة منعزلة ولا تعود إلى أي عائلة لغوية قديمة أو حديثة معروفة.


وهذا يؤكد انها مصطنعة وليست طبيعية. ولا يتناقض ذلك أنه أطلق أسماء سومرية أو أكدية على عدد من الآلهة التي عبدوها. كذلك كانت مجالات الأدب باللغتين متطابقة ما يدل على تماثلها ، وفي أحيان كثيرة يكون النص الأدبي نفسه مدونا ً بكلتا اللغتين. ولم تكن هناك عملية نقل بين أبواب الأدب التسعة المتطابقة في النصوص السومرية والأكادية هي : قصص الآلهة والأبطال ، الترانيم ، المراثي ، الرسائل الأدبية ، المناظرات والحوارات ، أدب الحكمة ، أدب السحر ، الهزل والهجاء ، ونصوص متفرقة. ان السومرية هي البداية لما طُوِّر لاحقاً على يد الأكاديين.. بدأ الناس بكتابة ما ينطقون به بشكل رموز بدائية ثم طوروا تلك الرموز..


أي أنه طبيعي أن تتم تلك النقلة بغض النظر عن صاحبها.. يعتبر كتاب حقيقة السومريين ودراسات أخرى في علم الآثار والنصوص المسمارية نائل حنون PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال. مقتطفات من الكتاب. نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :. لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الموقع الإلكتروني. احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي. أعلمني بمتابعة التعليقات بواسطة البريد الإلكتروني. أعلمني بالمواضيع الجديدة بواسطة البريد الإلكتروني. إبحث عن كتاب أو مُؤلف :. توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره. مقالات ذات صلة. كتاب موجز تأريخ العراق من ثورة العشرين إلى الحروب الأمريكية والمقاومة والتحرير وقيام الجمهورية الثانية كمال ديب PDF.


كتاب النبي المفقود أخناتون شريف شعبان PDF. كتاب نهاية الوجود العربي في الأندلس علي حسين الشطشاط PDF. كتاب فجر الفلسفة اليونانية قبل سقراط أحمد فؤاد الأهواني PDF. كتاب الطفولة في التاريخ العالمي بيتر ن. ستيرنر PDF. كتاب قصص الأنبياء الجزء الأول قطب الدين سعيد بن هبة الله الراوندي PDF. تحميل كتب PDF لـ نائل حنون PDF كتاب عقائد مابعد الموت في حضارة بلاد وادي الرافدين القديمة نائل حنون PDF. تحميل كتاب حقيقة السومريين ودراسات أخرى في علم الآثار والنصوص المسمارية نائل حنون PDF — القراءة تنمي القدرة على الاتصال الفعال مع الآخرين وقراءة أفكارهم وتحليلها ومناقشة وتبادل الآراء معهم- من كتاب : صناعة الثقافة. تحميل وقراءة كتاب حقيقة السومريين ودراسات أخرى في علم الآثار والنصوص المسمارية نائل حنون PDF. تحميل كتب الكترونية PDF مميزة : كتاب ماكينة الافكار كيف يمكن إنتاج الأفكار صناعيا ناديا شنتزلر PDF كتاب موسوعة أحاديث الفتن وأشراط الساعة همام عبد الرحيم سعيد PDF كتاب الزواج المثالي فان ديفيلد PDF كتاب طريقنا إلى الحرية محاورة زكي نجيب محمود أحمد عتمان PDF كتاب القرد الطماع سلسلة حكاية وعبرة هادي نعمان الهيتي PDF كتاب التصوير والحياة محمد نبهان سويلم PDF رواية موت في العائلة جيمس آجي PDF.


The World Is Flat 3. The Unwinding: An Inner History of the New America The Unwinding: An Inner History of the New America. The Outsider: A Novel The Outsider: A Novel. The Handmaid's Tale The Handmaid's Tale. The Light Between Oceans: A Novel The Light Between Oceans: A Novel. The Alice Network: A Novel The Alice Network: A Novel. The Woman in Cabin 10 The Woman in Cabin Life of Pi Life of Pi. Brooklyn: A Novel Brooklyn: A Novel. Wolf Hall: A Novel Wolf Hall: A Novel. The Perks of Being a Wallflower The Perks of Being a Wallflower. Manhattan Beach: A Novel Manhattan Beach: A Novel.


Little Women Little Women. The Art of Racing in the Rain: A Novel The Art of Racing in the Rain: A Novel. A Tree Grows in Brooklyn A Tree Grows in Brooklyn. Sing, Unburied, Sing: A Novel Sing, Unburied, Sing: A Novel. Everything Is Illuminated Everything Is Illuminated. Her Body and Other Parties: Stories Her Body and Other Parties: Stories.



عنوان البريد الإلكتروني. كتاب حقيقة السومريين ودراسات أخرى في علم الآثار والنصوص المسمارية نائل حنون PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF. ما تزال حقيقة السومريين تشكل تحدياً علمياً ولغزاً يحير الباحثين والمتخصصين في حقل الدراسات الأركيولوجية حينما يتعلق الأمر بدراسة حضارة شعوب بلاد الرافدين القديمة، وهناك أسئلة كثيرة تتردد عن أصل السومريين، وإلى أي أرومة قومية ولغوية ينتمون، ومن أين جاؤوا، وأي طرق سلكوا، وهل هم من سكان المنطقة الأصليين، وبقيت دون أن تلقى إجابات علمية حتى الآن. ثن يتناول تاريخ عدد من أقدم مدن المنطقة من بينها مدينتا أربيل وكركوك، ويبين من خلال الاكتشافات الأثرية كيف عاشت منطقة ديالى أزهى عصور الحضارة القديمة قبل ما يقارب من عاماً. ثم يتحدث عن التقنيات التي أوصلته إلى اكتشاف مدينة ميتران التي توصل سكانها قبل نحو عام إلى أن الشمس مركز الكون وأ، تسعة كواكب كروية تدور حولها من المعلوم انه منذ القرن التاسع عشر والكشف عن الحضارة العراقية اختلف العلماء حول حقيقة السومريين وانقسموا إلى فريقين، أحدهم يعتقد بوجود الشعب السومري بدليل وجود اللغة السومرية.


أما الفريق الآخر فقد رأى أنه لا يوجد دليل واضح على وجود السومريين كشعب، وأن اللغة السومرية كانت لغة سرية من ابتكار البابليين أنفسهم وكانت هذه اللغة تستخدم لأغراض دينية وشعائرية. وهاهو الباحث والمؤرخ العراقي نائل حنون يقدم لنا الادلة على صحة الفرضية القائلة بعدم وجود السومريين! ان دراسته العلمية الآثارية هذه استغرقت أكثر من خمس سنوات، درس خلالها أكثر من خمسة عشر ألفاً من المفردات السومرية والأكادية. وتبين بصورة واضحة ان السومريين ما وجدوا كشعب وكمجموعة أثنية مستقلة أو ذات خصوصية، بل ان السومرية هي ظاهرة كتابية لا أكثر. وعلى الأرجح ان السومريين هم أنفسهم أسلاف الأكاديين مخترعي هذه اللغة التدوينية. يلخص الباحث فرضيته : من خلال ما تقدم يتضح لنا إن الافتراض بوجود شعب سومري، يستدل على وجوده من وجود اللغة التي أطلق عليها اسم اللغة السومرية ومن أسماء الأعلام المصاغة بهذه اللغة، يثير من الأسئلة والإشكالات أكثر مما يجيب عليه. ويتضح لنا أيضاً انه لا توجد أدلة سوى اللغة على وجود السومريين باعتبارهم قوماً عاشوا مع الأكاديين أو سبقوهم على أرض جنوب بلاد الرافدين.


وحتى في مجال الكتابة أصبح جلياً إن الدراسات العلمية الرصينة لا تميل إلى قبول الرأي القائل أنها من اختراع السومريين. ومن هنا فأننا نميل بدليل ما تقدم، إلى الاعتقاد بعدم وجود شعب يختلف قومياً عن الأكاديين بهذا الاسم. وأما اللغة السومرية فلدينا ما يكفي من الأسباب التي تجعلنا نذهب إلى أنها لغة وضعت من قبل الأكاديين لغرض التدوين قبل أن يتمكنوا من ابتكار وسيلة لتدوين اللغة الأكادية نفسها. ونرى أن اللغة السومرية بالشكل التي وضعت فيه لم تكن قابلة للتحدث بها، كما سنوضح لاحقاً ولكنها ساعدت الأكاديين على التوصل إلى المقطعية، بعد المرحلتين الصورية والرمزية ص32 الكتاب يورد العديد العديد من الادلة والشروحات التي تؤكد هذه الفكرة، منها: · الدليل الوحيد على الوجود المفترض للسومريين هو وجود اللغة السومرية ولكن هل يمكن أن نستدل على وجود شعب من لغة خاصة بالتدوين فقط ولا تستعمل في التخاطب. ان الاختلافات بين السومرية والأكادية ليست كافية لنفي ارتباط اللغتين. ان السومرية هي البداية لما طُوِّر لاحقاً على يد الأكاديين.. بدأ الناس بكتابة ما ينطقون به بشكل رموز بدائية ثم طوروا تلك الرموز..


أي أنه طبيعي أن تتم تلك النقلة بغض النظر عن صاحبها.. يعتبر كتاب حقيقة السومريين ودراسات أخرى في علم الآثار والنصوص المسمارية نائل حنون PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال. مقتطفات من الكتاب. نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :. لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الموقع الإلكتروني. احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي. أعلمني بمتابعة التعليقات بواسطة البريد الإلكتروني. أعلمني بالمواضيع الجديدة بواسطة البريد الإلكتروني. إبحث عن كتاب أو مُؤلف :. توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره. مقالات ذات صلة. كتاب موجز تأريخ العراق من ثورة العشرين إلى الحروب الأمريكية والمقاومة والتحرير وقيام الجمهورية الثانية كمال ديب PDF. كتاب النبي المفقود أخناتون شريف شعبان PDF. كتاب نهاية الوجود العربي في الأندلس علي حسين الشطشاط PDF.


كتاب فجر الفلسفة اليونانية قبل سقراط أحمد فؤاد الأهواني PDF. كتاب الطفولة في التاريخ العالمي بيتر ن. ستيرنر PDF. كتاب قصص الأنبياء الجزء الأول قطب الدين سعيد بن هبة الله الراوندي PDF. تحميل كتب PDF لـ نائل حنون PDF كتاب عقائد مابعد الموت في حضارة بلاد وادي الرافدين القديمة نائل حنون PDF. تحميل كتاب حقيقة السومريين ودراسات أخرى في علم الآثار والنصوص المسمارية نائل حنون PDF — القراءة تنمي القدرة على الاتصال الفعال مع الآخرين وقراءة أفكارهم وتحليلها ومناقشة وتبادل الآراء معهم- من كتاب : صناعة الثقافة. تحميل وقراءة كتاب حقيقة السومريين ودراسات أخرى في علم الآثار والنصوص المسمارية نائل حنون PDF. تحميل كتب الكترونية PDF مميزة : كتاب ماكينة الافكار كيف يمكن إنتاج الأفكار صناعيا ناديا شنتزلر PDF كتاب موسوعة أحاديث الفتن وأشراط الساعة همام عبد الرحيم سعيد PDF كتاب الزواج المثالي فان ديفيلد PDF كتاب طريقنا إلى الحرية محاورة زكي نجيب محمود أحمد عتمان PDF كتاب القرد الطماع سلسلة حكاية وعبرة هادي نعمان الهيتي PDF كتاب التصوير والحياة محمد نبهان سويلم PDF رواية موت في العائلة جيمس آجي PDF.


موقع المكتبة. نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :. تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا. اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله. نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله : صفحة : حقوق الملكية صفحة : عن المكتبة عبر الإيميل : [email protected] عبر : الفيسبوك عبر الإنستاغرام : إنستاغرام. نت 0 نت نحن على "موقع المكتبة. نت — Maktbah.


Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني كتاب الحياة الإقتصادية في أرمينية إبان الفتح الإسلامي فايز نجيب اسكندر PDF. كتاب الخطابي ملهم الثورات المسلحة السياق التاريخي والأبعاد السياسية والعسكرية والاجتماعية لثورة الريف الثالثة — PDF. كتاب حول تاريخ تطور الفلسفة جدانوف PDF. كتاب المخزن والضريبة والاستعمار ضريبة الترتيب م — م الطيب بياض PDF. كتاب سوابق عنوان المجد في تاريخ نجد عثمان بن عبد الله بن بشير PDF. كتاب قرطبة في التاريخ الإسلامي جودة هلال محمد محمود صبح PDF. كتاب التاريخ الشعبي للولايات المتحدة الجزء الأول هوارد زين PDF.


كتاب تاريخ الدولة العثمانية — تيسير جبارة PDF. كتاب تاريخ بلاد الشام إشكالية الموقع والدور في العصور الإسلامية إبراهيم بيضون PDF. كتاب تاريخ العراق القديم حتى نهاية الألف الثالث قبل الميلاد محمد عبد اللطيف محمد علي PDF. كتاب مقدمة في تاريخ الحضارات القديمة الجزء 1 الوجيز في تاريخ حضارة وادي الرافدين طه باقر PDF. كتاب السلطان والثائر الفتان صراع السلطة في شمال شرق المغرب — عكاشة برحاب PDF. كتاب تاريخ الأفكار السياسية من اليونان إلى العصر الوسيط الجزء الأول جان توشار PDF. كتاب تاريخ تركيا الحديث إريك زوركر PDF. كتاب مختارت من الجغرافيا الرياضية والكرتوغرافيا عند العرب والمسلمين واستمرارها في الغرب فؤاد سزكين PDF.


كتاب مختصر تاريخ أذربيجان محمود إسماعيل PDF. اترك تعليقاً إلغاء الرد لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. شاهد أيضاً. كتب التاريخ. كتاب المد والجزر في العلاقات البريطانية السعودية — جمال محمود حجر PDF. إغلاق بحث عن. إغلاق تسجيل الدخول. نسيت كلمة المرور؟.



حقيقة السومريين - نائل حنون,Item Preview

Webتحميل كتاب حقيقة السومريين ودراسات أخرى في علم الآثار والنصوص المسمارية نائل حنون PDF. – القراءة تنمي القدرة على الاتصال الفعال مع الآخرين وقراءة أفكارهم وتحليلها ومناقشة وتبادل الآراء معهم WebDec 22,  · { "identifier": "/var/tmp/autoclean/derive/__/حقيقة السومريين - نائل حنون", "confidence": , "pages WebNov 23,  · الكتاب: حقيقة السومريين ودراسات أخرى في علم الآثار والنصوص المسمارية. تأليف: نائل حنون. الناشر: دار الزمان للطباعة والنشر والتوزيع. سنة النشرم. blogger.com Addeddate Webحقيقة السومريين - نائل حنون - Read book online for free. Scribd is the world's largest social reading and publishing site. Open navigation menu Webكتاب حقيقة السومريين ودراسات أخرى في علم الآثار والنصوص المسمارية نائل حنون PDF كتاب حقوق الإنسان وضماناتها الدستورية في اثنتين وعشرين دولة عربية دراسة مقارنة سعدي محمد الخطيب PDF كتاب جلسات في رغدان يوسف هيكل PDF كتاب جداول النشاط WebJan 1,  · حقيقة السومريين ودراسات أخرى في علم الآثار والنصوص المسمارية January Edition: الطبعة الأولى Publisher: دار الزمان للطباعة والنشر والتوزيع - دمشق Authors: Nael Hannon University of ... read more



Internet Arcade Console Living Room. إغلاق بحث عن. كل قارئ لديه تفضيلاتهم الخاصة في الأدب. English2am All Sequences Plans Djamel English2am All Sequences Plans Djamel. Want more? Featured All Books All Texts This Just In Smithsonian Libraries FEDLINK US Genealogy Lincoln Collection.



نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. download 17 Files download 7 Original. لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. بيسان عماد يوسف قاطوني بيسان عماد يوسف قاطوني. الموقع الإلكتروني. الكتاب يورد العديد العديد من الادلة والشروحات التي تؤكد هذه الفكرة ، منها :.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

المتابعون