الاثنين، 20 مارس 2023

تلخيص قصة علي بابا

تلخيص قصة علي بابا

قصة علي بابا والاربعون لصا - قصص للأطفال,قد يعجبك أيضاً

Webفي قديم الزمان، كان هناك رجل فقير متزوج يدعى علي بابا يعمل في النجارة وجمع الحطب، وذات يوم ذهب مع حماره إلى الغابة؛ ليحتطب مثل العادة، فإذا بمجموعة خيول تركض باتجاه مكانه، وكانت أشكالهم Webعبأ علي بابا أكبر قدر يمكنه حمله من العملات الذهبية، وعاد إلى زوجته. اقترض علي بابا ميزانًا من أخيه ليزن الذهب. وأثار الأمر فضول زوجة أخيه، فأرادت أن تعرف ما الذي سيزنه علي بابا، فغطت الميزان بطبقة من الشمع. وعندما أعاد علي بابا الميزان، وجدت عملة معدنية Webقصة علي بابا والأربعين حرامي. كان يا مَا كان، في قديمِ الزّمان، كان هناك أخَوان يعيشان في إحدى المُدن القديمة، واسمُهما: قاسم وعلي بابا، كان يعمل والدُهما في التّجارة، وبعد وفاتِه استولى Webتلخيص قصة على بابا واللصوص. v التقديم المادي. -العنوان:علي بابا واللصوص. -الكاتب: نخبة من المربين. -الرسوم: جميل الوردي. -دار النشر: دار المعارف للطباعة والنشر سوسة- تونس. -السلسة: اجمل القصص ... read more




وبدأ يتجاذب أطراف الحديث، وكان قد أنزل الجرار التي ادّعى أنها جرار زيت على إحدى الغرف، وذهبت زوجة أخي علي بابا إلى الغرفة؛ لتحضر زيتاً من الجرار لتكمل إعداد الطعام بعد نفاد الزيت في المطبخ، فسمعت أصواتًا غريبة فاقتربت من الجرار؛ لتكتشف أن هناك أشخاصًا في هذه الجرار وليس زيتًا ويحيكون مؤامرة ضد علي بابا. فتصرفت بحكمة وقامت بتسخين كمية من الزيت وجلبتها وصبتها داخل الجرار، فصرخ اللصوص على مضض، دون إصدار صوت ثم خرجت زوجة قاسم من المكان وما أنْ نام قائد اللصوص، حتى أحضرت علي بابا وزوجته، وأخبرتهما عما حصل وأن هؤلاء لصوص اختبأوا في الجرار وخدعوه ثم انصرفوا من المكان. ليأتي قائدهم وينادي عليهم: أن اخرجوا للمداهمة فلم يستجب أحد لكلامه، فاقترب من الجرار وأعاد النداء ثم فتحهم؛ ليندهش مما رآه من منظر قبيح للصوص فهرب مسرعًا؛ لأنه أدرك أنّ أمره قد كشف وفي رواية أخرى، أن زوجة قاسم اكتشفت أمر وجودهم، ثم أخبرت الشرطة عن وجود لصوص في منزلهم؛ لتداهمهم الشرطة وتعتقلهم.


وبذلك انتهى أهل القرية من شرهم، وعاش بعدها علي بابا وزوجته وزوجة أخيه، في سلام وأمان. من أهم الدروس المستفادة أن قصة علي بابا والأربعين حرامي من أجمل القصص القصيرة التي تحث على ألا يكون الإنسان جشعًا وطماعًا وأن يكون قنوعاُ بما لديه، ويتمتع بالحكمة البالغة وحسن التصرف في المواقف الحرجة والمواقف التي تتطلب تفكيراً وعدم تسرع مثلما تصرفت زوجة قاسم بحكمة. إضافة لعدم التفكير في السرقة لأن توابعها وخيمة على الزمن القريب والبعيد وستظل تلاحق الشخص؛ وإن نجى مرة فلن ينجو كل مرة لأن الفرصة بالنجاة لا تجيء دائماً للإنسان. التصنيفات تصفح المواضيع. قصة علي بابا والأربعين حرامي. تمت الكتابة بواسطة: أسماء شاهين تم التدقيق بواسطة: وائل عبد الغني آخر تحديث: ٠٧:٥٩ ، ٢٩ سبتمبر ٢٠٢١. ذات صلة قصة علي بابا قصة جحا والحمار قصة عن نعم الله للأطفال حكاية الشاطر حسن محتويات. هل كان المقال مفيداً؟ نعم لا. X رائع!


هل لديك مقترحات لتحسين تجربتك أكثر؟. الإشتراك بقائمة بريد موضوع. X نأسف لذلك! يجب الاختيار للمتابعة. X تم الإرسال بنجاح، شكراً لك! التصنيفات تصفح المواضيع. قصة علي بابا. تمت الكتابة بواسطة: بانا ضمراوي آخر تحديث: ٠٨:٠٣ ، ١٨ يونيو ٢٠٢٠. ذات صلة قصة علي بابا والأربعين حرامي قصة علاء الدين والمصباح السحري قصة السندباد البحري قصة الشاطر حسن. هل كان المقال مفيداً؟ نعم لا. X رائع! هل لديك مقترحات لتحسين تجربتك أكثر؟. الإشتراك بقائمة بريد موضوع. X نأسف لذلك! يجب الاختيار للمتابعة.



علي بابا و الأربعين حرامي هي إحدى أشهر القصص و الشخصيات ذات ملامح الشرقيّة و إحدى القصص الخالية المعروفة في الأدب العربي تدور أحداث القصة حول الحطاب عربي إسيط يدعى علي بابا يسمع بالصدقة كلمة السر تفتح باب المغارة التي يخفى بها عصابة اللصوص كنوزهم و يحمل كلمة السر افتح يا سمسم تمكن علي بابا من الحصول على الكنوز المخبأة في المغارة لكن لم يعلم اللصوص يمكنه من خلال جارة الحاسد الذي وشىْ يوقروا الذهاب إلى بيته لقتله و استرجاع الكنوز لولا فطانة زوجته مرجانه وأرسل اللصوص جاسوسا ليعرفوا بيتا علي بابا و يضعوا عليه علامة لكي يذهبوا إليه في الليل لقتله فقامت مرجانة بعد رحيل الجاسوس بمسح العلامة و وضعها على باب الجارة السيىْ. Hi, this is a comment. أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress. أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. أبلغني بالتعليقات الجديدة عبر البريد الإلكتروني. أعلمني بالمشاركات الجديدة عن طريق بريدي الإلكتروني.


دار الثقافة أحمد بن أبي الضياف — نادي الأدب. تخطى إلى المحتوى. الصفحة الرئيسية المنخرطون تعريف-النادي. تلخيص : قصة علي بابا و الأربعين حرامي نُشرت بتاريخ نوفمبر 18, بواسطة mcsiliana. تلخيص : قصة علي بابا و الأربعين حرامي علي بابا و الأربعين حرامي هي إحدى أشهر القصص و الشخصيات ذات ملامح الشرقيّة و إحدى القصص الخالية المعروفة في الأدب العربي تدور أحداث القصة حول الحطاب عربي إسيط يدعى علي بابا يسمع بالصدقة كلمة السر تفتح باب المغارة التي يخفى بها عصابة اللصوص كنوزهم و يحمل كلمة السر افتح يا سمسم تمكن علي بابا من الحصول على الكنوز المخبأة في المغارة لكن لم يعلم اللصوص يمكنه من خلال جارة الحاسد الذي وشىْ يوقروا الذهاب إلى بيته لقتله و استرجاع الكنوز لولا فطانة زوجته مرجانه وأرسل اللصوص جاسوسا ليعرفوا بيتا علي بابا و يضعوا عليه علامة لكي يذهبوا إليه في الليل لقتله فقامت مرجانة بعد رحيل الجاسوس بمسح العلامة و وضعها على باب الجارة السيىْ. و ذهبوا وقتلوا الجارة وليس علي بابا. ندى اللواتي. Share this: تويتر فيس بوك. معجب بهذه: إعجاب تحميل هذا المنشور نشر في Uncategorized. حفظ الرابط الثابت. نوفمبر 18, عند ص.


اترك تعليقًا إلغاء الرد ضع تعليقك هنا إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:. البريد الإلكتروني مطلوب البريد الإلكتروني لن يتم نشره. الاسم مطلوب. ابحث عن:. المدونة على ووردبريس. سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط: يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط. وتعني متابعتك في استخدام هذا الموقع أنك توافق على استخدام هذه الملفات. لمعرفة المزيد من المعلومات — على غرار كيفية التحكم في ملفات تعريف الارتباط — اطّلع من هنا على: سياسة ملفات تعريف الارتباط. تابع متابع. دار الثقافة أحمد بن أبي الضياف - نادي الأدب. سجل دخولي. ألديك حساب ووردبريس. كوم بالفعل؟ تسجيل الدخول الآن. دار الثقافة أحمد بن أبي الضياف - نادي الأدب تخصيص تابع متابع تسجيل تسجيل الدخول نسخ الرابط القصير إبلاغ عن هذا المحتوى View post in Reader إدارة الاشتراكات طي هذا الشريط.


Mr WordPress على تلخيص : قصة علي بابا و الأربعي….



قصة علي بابا والأربعين حرامي,مواضيع ذات صلة بـ : قصة علي بابا

Webقصة علي بابا والأربعين حرامي. كان يا مَا كان، في قديمِ الزّمان، كان هناك أخَوان يعيشان في إحدى المُدن القديمة، واسمُهما: قاسم وعلي بابا، كان يعمل والدُهما في التّجارة، وبعد وفاتِه استولى Webتلخيص قصة على بابا واللصوص. v التقديم المادي. -العنوان:علي بابا واللصوص. -الكاتب: نخبة من المربين. -الرسوم: جميل الوردي. -دار النشر: دار المعارف للطباعة والنشر سوسة- تونس. -السلسة: اجمل القصص Webعبأ علي بابا أكبر قدر يمكنه حمله من العملات الذهبية، وعاد إلى زوجته. اقترض علي بابا ميزانًا من أخيه ليزن الذهب. وأثار الأمر فضول زوجة أخيه، فأرادت أن تعرف ما الذي سيزنه علي بابا، فغطت الميزان بطبقة من الشمع. وعندما أعاد علي بابا الميزان، وجدت عملة معدنية Webفي قديم الزمان، كان هناك رجل فقير متزوج يدعى علي بابا يعمل في النجارة وجمع الحطب، وذات يوم ذهب مع حماره إلى الغابة؛ ليحتطب مثل العادة، فإذا بمجموعة خيول تركض باتجاه مكانه، وكانت أشكالهم ... read more



فدفن أخاه، وعاد للكهف لأخذ المزيد من حقائب الذهب. وفي اليوم التالي، عاد الأربعون لصًّا، ووجدوا قاسم بابا هناك. أدرجها ريتشارد أف. تقدم قائد اللصوص نحو مغارة مغطاة بصخرة ضخمة جداً وقال بصوت مريب وعالٍ: "افتح يا سمسم" فحدث شيء غير متوقع! لمعانٍ أخرى، طالع علي بابا توضيح.



تلخيص : قصة علي بابا و الأربعين حرامي علي بابا و الأربعين حرامي هي إحدى أشهر القصص و الشخصيات تلخيص قصة علي بابا ملامح الشرقيّة و إحدى القصص الخالية المعروفة في الأدب العربي تدور أحداث القصة حول الحطاب عربي إسيط يدعى علي بابا يسمع بالصدقة كلمة السر تفتح باب المغارة التي يخفى بها عصابة اللصوص كنوزهم و يحمل كلمة السر افتح يا سمسم تمكن علي بابا من الحصول على الكنوز المخبأة في المغارة لكن لم يعلم اللصوص يمكنه من خلال جارة الحاسد الذي وشىْ يوقروا الذهاب إلى بيته لقتله و استرجاع الكنوز لولا تلخيص قصة علي بابا زوجته مرجانه وأرسل اللصوص جاسوسا ليعرفوا بيتا علي بابا و يضعوا عليه علامة لكي يذهبوا إليه في الليل لقتله فقامت مرجانة بعد رحيل الجاسوس بمسح العلامة و وضعها على باب الجارة السيىْ. خصائص الشعر الوطني ومضامينه لكل من الشابي ومحمود درويش و احمد شوقي تعريف خصائص الشعر الوطني ومضامينه الت من هم الاربعين حرامي؟. تعليقات المدونة تعليقات الفيس بوك ليست هناك تعليقات:. السندباد البحري حكاية الأحدب حكاية الصبية المقتولة حكاية التاجر مع العفريت حكاية الصياد مع العفريت علاء الدين علي بابا والأربعون لصاً, تلخيص قصة علي بابا. تخطى إلى المحتوى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

المتابعون